1. التواصل مع مركز الوثائق الوطني بهدف وضع خطة عمل لتفعيل المركز والاطلاع على ما انتهى عليه الزملاء من حيث الأعمال والخطط والتعليمات المتخذة بهذا الشأن.
  2. التواصل مع إحدى الشركات المتخصصة في مجال الوثائق والمحفوظات بهدف الاطلاع على تجارب الجهات الأخرى، ومدى الاستفادة منها وتطبيقها في مجال عمل المركز بالتنسيق مع المركز الوطني للوثائق والمحفوظات.
  3. الاجتماع عن بعد مع مديري مراكز الوثائق والمحفوظات بالجامعات السعودية، حيث تم الاطلاع على آليات العمل لديهم، وتبادل الخبرات في هذا المجال من خلال التعليمات المنظمة لعمل المراكز.
  4. الحصول على كافة أدلة الإجراءات والتعليمات المنظمة المتعلقة بعمل مراكز الوثائق والمحفوظات بالجهات الحكومية.
  5. تشكيل اللجنة المؤقتة لوضع التوصيات اللازمة لتفعيل دور مركز الوثائق والمحفوظات بالجامعة التي بموجبها تم اعتماد توصياتها من قبل معالي رئيس الجامعة وهي كالتالي:

أولا: اعتماد الهيكل للمركز وفق النموذج (ب) الوارد بالترتيبات التنظيمية لمراكز الوثائق والمحفوظات الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (9) وتاريخ 2/1/1438هـ.

ثانيا: إنشاء فروع للمركز في كل من قطاع رفحاء وقطاع طريف، تتبع مباشرة لمركز الوثائق والمحفوظات بالجامعة على أن يتولى إدارة الفرع الأشخاص المؤهلين في مجال التنظيم الإداري وعمل المكتبات.

ثالثا: إنشاء وحدات تعني بالوثائق والمحفوظات في مختلف قطاعات الجامعة، وتتبع مباشرة لمركز الوثائق والمحفوظات بالجامعة ممن يتوفر لهم التأهيل اللازم للعمل بشؤون الوثائق والمحفوظات ممن يكون لهم مجال في الإدارة وعمل المكتبات.

رابعا: التوصية بتشكيل اللجنة الدائمة للوثائق والمحفوظات بالجامعة وما ينبثق عنها من لجان عاملة بالمركز.