1. فحص بيانات الوثائق التي انتهت مدة حفظها، والتحقق من استكمالها للمعلومات،
2 - التأكد من انتهاء مدة حفظ الوثائق المراد إتلافها ومطابقتها على بياناتها.
3 . إعداد محاضر الإتلاف المعدة لهذا الغرض، ورفعها للجنة الدائمة للوثائق.
4 . حفظ بيانات ومحاضر الإتلاف حفظًا دائمًا وتصويرها وفقًا للتقنيات الحديثة.
5. تطبيق لائحة تزويد الوثائق والمحفوظات بما يتماشى مع الخصوصية.
6 . إبداع الوثائق دائمة الحفظ لدى المركز الوطني للوثائق والمحفوظات في حالة طلبها.
7. تطبيق لائحة الاطلاع على الوثائق والمحفوظات وتداولها.
8 . الإشراف على إتلاف الوثائق التي انتهت مدة حفظها مع مراعاة الضوابط الواردة في لائحة
إتلاف الوثائق الصادرة من المركز الوطني للوثائق والمحفوظات أو أي لوائح أخرى يصدرها في هذا الشأن.
9. إتلاف الأوراق المنتهية مدة حفظها، وذلك عن طريق تكوين لجنة رئيسية واحدة لإتلاف الوثائق المنتهية مدد حفظها تعمل بإشراف اللجنة الدائمة للوثائق.
10 . الرجوع إلى لائحة تقويم الوثائق الصادرة من المركز الوطني للوثائق والمحفوظات وتطبيق كل ما يخصها فيها.
11 . الاتصال بالمركز الوطني للوثائق والمحفوظات عند ورود أي استفسارات حول اللائحة.