الارتباط التنظيمي:

ترتبط بسعادة وكيل الجامعة

 

 الهدف من اللجنة:

الإشراف على تطبيق أنظمة الوثائق والمحفوظات في الجامعة، واعتماد الخطط والسياسات والإجراءات التنفيذية المتعلقة بها. 


 المهام:

  • تكون اللجنة مرجعاً رئيسياً لشؤون وثائق الجهاز بما يكفل التطبيق الأمثل لأنظمة الوثائق والمحفوظات ولوائحها وسياساتها وخططها وبرامجها وإجراءاتها.
  • دراسة مشاريع اللوائح والخطط المتعلقة بوثائق الجهاز المقدمة من اللجان المختصة.
  • تسمية أعضاء لجان الوثائق المتخصصة بالجهاز الحكومي وتسمية أعضاء فريق العمل لكل لجنة.
  • الإشراف على صحة ودقة واكتمال البيانات والمعلومات المقدمة للمركز الوطني للوثائق والمحفوظات عن وثائق الجهاز.
  • ضمان التنسيق والتكامل في أداء اللجان وفرق العمل لواجبتها.
  • الإشراف على أعمال لجان التقويم والإتلاف وتوجيهها وإجازة نتائج أعمالها.
  • التوجيه بعمل الدراسات النظامية والتنظيمية والإجرائية المتعلقة بالجهاز لتبسيط أداء الأعمال واختصار الإجراءات وتنميط الأعمال المتماثلة واقتراح المعايير الشكلية والموضوعية لإنتاج الوثائق وذلك بهدف التقليل من إنتاج الوثائق والاستغناء عن غير الضروري منها وتحسين نوعية الوثائق وذلك تحقيقاً للسياسة العامة للوثائق.